الثلاثاء، 3 مارس 2015

كيفية علاج الشعر الجاف


مجموعة من الوصفات المجربة في علاج الشعر الجاف

والتي يمكن تجريبها منفردة أو الجمع بينها لشعر صحي ناعم وسهل التسريح.

1. وصفة الموز والعسل في علاج الشعر الجاف:

اصنع معجوناً من الموز المهروس وذلك بهرس موزة مضاف إليها القليل من الماء. أضف مقدار ملعقتي طعام من العسل الطبيعي وملعقة واحدة من زيت اللوز. قم بمزج الخليط جيداً، ومن ثم تصفيته حتى لاتعلق قطع الموز في شعرك. اترك المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يغسل جيداً. تفيد هذه الوصفة في إصلاح وترطيب الشعر، وإضافة الحيوية واللمعان إليه.

2. بلسم الباميا عميق المفعول في علاج الشعر الجاف:


هذه الوصفة سهلة جداً وتعطي شعرك لمعاناً ورطوبة مميزة. ببساطة يتم تقطيع الباميا إلى قطع صغيرة بطول 2-3 سم ومن ثم تغلى في الماء إلى أن تصبح الباميا لينة ودبقة. يترك المزيج ليبرد ومن ثم يصفى ويستخدم الماء كبلسم لترطيب الشعر.

3. وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون:

ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون والفتامينات، مما يجعلها مثالية لتغذية وترطيب الشعر. لإعداد الوصفة يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو مضافاً إليها ملعقتين من زيت الزيتون، مع التأكد من هرسها جيداً حتى الحصول على مزيج ذو قوام متماسك. يوضع المزيج على الشعر ويترك من 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً.

4. الخل:


إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى آخر شطفة لشعرك عند غسله قد يساعد في تخفيف الجفاف، وحماية الشعر من فقدان الرطوبة. يمكنك أيضاً إضافة 1/2 كوب من الخل إلى كوبين من الماء ومن ثم غسل شعرك بها وتترك على الشعر بعد غسله، من 10 دقائق إلى ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيداً.