الاثنين، 30 مارس 2015

تقرير إسبانى: قطر تشتري الرياضة بـ 115 مليون يورو

ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن قطر تحتل المركز الأول عالميا في نصيب الفرد من الدخل ويبلغ 144 ألف يورو سنويا، بنسبة متفوقة كثيرا عن بلد مثل إسبانيا "32ألف يورو في العام.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى الانتقادات المستمرة من منظمات حقوق الإنسان حول أوضاع العمالة في قطر لإنشاءات المونديال، حيث يعملون في ظروف غير ملائمة وخطيرة وشكاوي بالسخرة تجاه العاملين وتأخر الرواتب والعنف البدني ، كل هذا بالإضافة للشكوك حول دعمها تنظيم داعش.

وأوضحت أن قطر فى سبيل بحثها الدؤوب عن العالمية وغزو الرياضة العالمية اتجهت إلى شراء لاعبين كبار مثل الإسباني راؤل جونزاليس لاعب السد القطري السابق، واستضافة العديد من المسابقات الكروية والرياضية والنجوم الكبارمثل جوارديولا وباتيستوتاوروماريو، كما اتستضيف جوائز جلوب سوكسر السنوية. 

وقالت أن  حجم الصفقات الرياضية للموسم الحالي بلغ 115 مليون يورو هو رقم كبير بالمقارنة بالدوريات العالمية مثل إسبانيا" 2.900 مليون، كماأبرزت أن قطر بها  478 لاعب منهم 120 أجنبي.  

أما على صعيد اللاعبين الدوليين في صفوف الدوري القطري، فإن أبرزهم البرازيلي باولينو والمنتقل لصفوف العربي بصفقة هي الأعلى في تاريخ المسابقة 8.5 مليون يورو، يليه الإسباني تشيكو فلوريس" لاعب "لخويا" القطري بصفقة بلغت 6.5 مليون يورو. كما يدرب فريق لخويا الإسباني ميشيل لوادروب.

وأخيرا تلقى الإسباني شابي هيرنانديز عرضا مدويا من نادي قطري يصل إلى 30 مليون يورو خلال ثلاث مواسم، هناك كما يتضمن عرضا لبدء مسيرته التدريبية خلال أكديمية سباير الرياضية.